تابعنا على موقع فيس بوك     تابعنا على موقع تويتر
زين كيرز
وصفات رجيم سريعة و صحية
   
  
الكمون وخل التفاح للتخسيس وزيادة معدل التمثيل الغذائى

تسأل قارئة: ما أفضل الطرق لتحسين معدل حرق الدهون والتمثيل الغذائى؟ يجيب الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة ،عضو الجمعية الأمريكية للسمنة قائلا:هناك العديد من المأكولات والمشروبات التى تساعد على خسارة الوزن، ومن أهمها على سبيل المثال :

الكمون :

 

يعمل الكمون على زيادة حرارة الجسم، وبالتالى فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائى ، وذلك لأنه عندما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن ونحافته، ويستخدم الكمون جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل و الحلبة، كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم ، وهو الأمر الذى يؤدى إلى امتصاص المواد الغذائية بشكل جيد فى الجسم، حيث يعمل هذا الأمر على منع تخزين الدهون بالجسم .كما يعمل الكمون على حرق الدهون بمعدل سريع ، وبخاصة التى تترسب على الكرش ، فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بمقدار 25% ، لأنه يساعد على تنظيم عملية الهضم ، ويقى الجسم من الأمراض. ويفضل تناوله مع التوابل الأخرى لتحقيق أقصى فائدة فى خفض وزن الجسم ، مثل الشمر والزنجبيل والينسون والخردل. وإحدى مميزاته هو أنه لا يتسبب فى آثار جانبية شائعة ، لذلك يمكن أن يستهلكه جميع الأعمار بأمان.

 

خل التفاح.

 

ويعتبر خل التفاح مذيبا جيدا للدهون ويساعد على التخلص من الوزن الزائد، وفى الوقت نفسه ينشط عمليات الأيض بالجسم، كما يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم التى تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل مادة "البيتا كاروتين" الموجودة فى خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتى تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النووى وينصح بتناوله إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين فى اليوم

المشـاهدات : 1935
 
 
العاب بنات
  الشبكة الإخبارية   السيارات   مقاييس وجداول   المطبخ   الأزياء   ثقافة جنسيه
  التداوى بالأعشاب   تفسير الأحلام   أمثال شعبيه   الأبـراج   رجيم وتغذيه   أحلى كلام
  إسلاميات   موسوعة الشعر   نمط شخصيتك   دليل المواقع  
©2013 | M3loma جميع الحقوق محفوظة لشركة