تابعنا على موقع فيس بوك     تابعنا على موقع تويتر
زين كيرز
وصفات رجيم سريعة و صحية
   
  
تناول 9 وجبات صغيرة في اليوم يخفض الكولسترول والوزن

في دراسة اجريت مؤخرا في امبيريال كوليدج، لندن، قام الباحثون بمقارنة انماط الحمية لاكثر من 2000 شخص في المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، اليابان، والصين. فوجدوا بأن تناول 9 وجبات صغيرة من الطعام خلال اليوم يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم، والكولسترول، ويحفز خسارة الوزن أيضا.

وبالرغم من أن جميع المشاركين في الدراسة تناولوا وجبات تحمل نفس كمية السعرات الحرارية، إلا أن نصف المشاركين في الدراسة تناولوا اقل من 6 وجبات في اليوم، بينما تناول الباقون اكثر من 6 وجبات في اليوم. فوجد الباحثون بأن ضغط الدم في المجموعة الاولى كان اعلى مقارنة مع المجموعة التي تناول افرادها وجبات اكثر. بالاضافة الى ذلك، كانوا اكثر وزنا من الاخرين.

هذا ووجدت دراسة اخرى اجريت في جامعة أثينا، وشملت على اكثر 2000 طفل تراوحت اعمارهم ما بين 9 – 13 عاما، بأن الاطفال الذين تناولوا خمسة وجبات في اليوم كانوا اقل عرضة للاصابة بالكولسترول السيء بنسبة 33 بالمائة، مقارنة مع اولئك الذين تناولوا عدد وجبات أقل.

وقالت الدكتورة سوزان جيب، رئيسة البحث، وقسم البحوث الطبية في معهد التغذية البشرية، بأن تقسيم الوجبات وتناولها على دفعات خلال اليوم يساعد في تحسين الايض مقارنة مع اكل الوجبات دفعة واحدة.

ويخطط الباحثون لمتابعة اسلوب حياة بعض مرضى ضغط الدم المرتفع. حيث سيطلب من المشاركين تناول أما 3 او 9 وجبات في اليوم من اجل تقييم تأثير انظمة الحمية المختلفة. وسيتم تسجيل مستويات ارتفاع ضغط الدم، ومستويات الانسولين، الجلوكوز، والاحماض الدهنية لجميع المشاركين في الدراسة. ووفقا لاحدى النظريات فأن تناول وجبات متعددة خلال اليوم يمكن أن يساعد في منع ارتفاع الاحماض الدهنية.

ويتم اطلاق هذه المركبات من الاطعمة ويمكن أن تسبب الى ترسب الدهون في الشرايين، ويمكن أن تؤدي الى ارتفاع مستويات الكولسترول. تناول وجبات متعددة خلال اليوم يعني بأنك لن تصاب بارتفاعات مفاجئة للاحماض الدهنية، مما يساعد الجسم على التعامل بفعالية اكثر مع اي كمية صغيرة. تناول وجبات متعددة ايضا يساعد على رفع مستويات الطاقة خلال اليوم

المشـاهدات : 1705
 
 
يلا شوت
  الشبكة الإخبارية   السيارات   مقاييس وجداول   المطبخ   الأزياء   ثقافة جنسيه
  التداوى بالأعشاب   تفسير الأحلام   أمثال شعبيه   الأبـراج   رجيم وتغذيه   أحلى كلام
  إسلاميات   موسوعة الشعر   نمط شخصيتك   دليل المواقع  
©2013 | M3loma جميع الحقوق محفوظة لشركة