تابعنا على موقع فيس بوك     تابعنا على موقع تويتر
زين كيرز
وصفات رجيم سريعة و صحية
   
  
هل هناك وصفات طبيعية تنقص الوزن

أكد دكتور جمال شعبان، أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب، لقد أعلن خبراء التغذية أن علاج السمنة أصبح ضرورة قصوى، وعليه قدموا أربع نصائح سريعة وفعالة لإعادة المرء إلى رشاقته

أما أولى هذه الطرق فتتمحور حول تجنب الأطعمة المصنعة، مثل قطع الحلوى أو الشيكولاتة، واستبدالها بالغذاء الطبيعى، مثل الخضروات والفاكهة.

وبما أن العديد من البدناء يشعرون بالكسل، يشير خبراء التغذية أنه من الممكن استغلال هذه السمنة بشكل إيجابى، بحيث يمكن للشخص زائد الوزن أن يضع أطعمته بأماكن بعيدة عن متناول اليد، مثل الخزائن العالية فى المطبخ.

وتكمن أهمية هذه الطريقة الثانية، برأى خبراء التغذية، أن الإنسان الكسول سيفضل كسله على جوعه، وبالتالى فإن وضع الأطعمة فى أماكن بعيدة، سيجعله يفكر أكثر من مرة قبل الإقدام على الأكل.

أما الطريقة الثالثة، فهى سهلة وبسيطة، وهى حث الشخص على أكل نصف الكمية التى يأكلها عادة، وإذا ما ألحت عليه شهيته بالاستزادة، فيجب أن يذّكر نفسه أن جسمه ليس مخزنا للأغذية كى يملأه وقتما أراد.

ويرى خبراء التغذية أن الطريقة الرابعة تكمن فى الحذر من بعض برامج الطبخ على التليفزيون، لأن بعضها يطبخ أغذية من شتى الأنواع، بصرف النظر عن قيمتها الغذائية أو قدرتها على زيادة وزن المشاهد، ناهيك عن أنها عادة ما تقدم بصورة جذابة، وهو الأمر الذى يضعف من عزيمة الشخص الذى ينوى إنقاص وزنه.

وأثبت الدراسة أن الشوكولاتة تساعد فى التخلص من كثير من آثار أمراض القلب، حيث يحتوى الكاكاو على بعض مضادات الأكسدة التى تساعد فى تنظيم معدل ضغط الدم بالإنسان.

وقد أكد كبير الباحثين البروفسور دوغلاس كيل، قائد فريق البحث بجامعة مانشستر على نتائج الدراسة قائلا:" نحن نعتقد وجود بعض المركبات الكيماوية فى الفواكة عموما، وبصفة خاصة فى الفواكة الأرجوانية كالعنب والتوت، وكذلك الشوكولاتة والتوابل كالكركم، حيث تساعد فى الحفاظ على صحة الجسم ضد كثير من الأمراض كالزهايمر وأمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها من الأعراض والأمراض الأخر".

المشـاهدات : 1673
 
 
يلا شوت
  الشبكة الإخبارية   السيارات   مقاييس وجداول   المطبخ   الأزياء   ثقافة جنسيه
  التداوى بالأعشاب   تفسير الأحلام   أمثال شعبيه   الأبـراج   رجيم وتغذيه   أحلى كلام
  إسلاميات   موسوعة الشعر   نمط شخصيتك   دليل المواقع  
©2013 | M3loma جميع الحقوق محفوظة لشركة