تابعنا على موقع فيس بوك     تابعنا على موقع تويتر

   
| More
  
وزير الثقافة: «الأزهر» ليس سلطة دينية ومن حقه النصح
2014/10/06 06:01:01 PM
 
اونا

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، إنه ذهب للأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، واتفق معه على أن الأزهر ليس سلطة دينية ومن حقه فقط النصح وليس الأمر لأن الإسلام ليس فيه سلطة دينية ، مضيفاً أن الأزهر الشريف ليس له علاقة بمنع أو السماح بعرض أى من الأعمال الفنية.

وأضاف عصفور ، خلال لقائه ببرنامج “الحدث المصري” المُذاع عبر فضائية “العربية الحدث” مساء الأثنين ، أنه التقى بوزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، وتم الاتفاق على التنسيق بين الوزارتين فى مواجهة الأرهاب والتطرف ، لافتاً إلى أن هناك مؤتمر دولى تحت رعاية وزارتى الأوقاف والثقافة سيعقد قريباً لتجديد الخطاب الدينى باعتبار قضية الخطاب الدينى ليس قضية دينية فحسب بل هى قضية ثقافية أيضاً .

وفيما يخص الرقابة على المصنفات الفنية ، قال وزير الثقافة أن منع فيلم “حلاوة روح “جاء بقرار من رئيس الوزراء إبراهيم محلب وليس قرار من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ، قائلا: من الآن الجهة الوحيدة التى تسمح بعرض أو منع الأفلام الرقابة على المصنفات الفنية وليس أى جهة أخرى باعتبارها الجهة المسئولة قانوناً عن هذا الشأن .

وأشار إلى إننا لا ننكر أن هناك أخطاء وقع فيها جهاز الرقابة على المصنفات الفنية من قبل وحدوث تدخل فى كثير من الأحيان فى عمل الجهاز ، مشيراً إلى أن سلطة القانون غائبة فى حياتنا بصفة عامة ولكن مع مرور الوقت ستكون سلطة القانون رادعة .

وتابع أن ما أزعجه فى مقال الناقد الفنى طارق الشناوى وما أثير حول هذا الشأن التشكيك فى نزاهته المالية وهو ما دفعه إلى اللجوء للقضاء وتقديم بلاغ ضد الشناوى بالسب والقذف ، ونتيجة لضغوط من العديد من المثقفين والصحفيين سحبت البلاغ و أحلت الموضوع إلى نقابة الصحفيين .

وأشار إلى أن أزمة قصور الثقافة لا يوجد بها رقابة إدارية أو مالية ، موضحاً ان حصة المواطن من ميزانية الوزارة تعادل 35 قرش سنوياً ، لافتاً إلى أنه من الآن لن توجد خشبة مصر مغلقة فى مصر ، قائلاً : لا يهمنا أن من قام بإنشاء مكتبة الأسرة سوزان مبارك ولكن ما يهمنا جدوى المشروع من عدمه .

وقال إنه يقوم بمهام وظيفته فى الوزارة حتى انتخاب البرلمان القادم ، مشيراً إلى أنه يسعى لتحقيق العدالة المعرفية لنشر الثقافة فى المجتمع المصرى ، لافتاً إلى أنه بعد خروجه من الوزارة سيرجع مرة أخرى لعمله فى الكتابة والنقد الأدبى والجامعة .

 
المشـاهدات : 1130
 
اسماء بنات ,اسماء اولاد,خواطر,رجيم,اكلات,طبخات,حواء,عبارات جميلة,صور,كيك
  الشبكة الإخبارية   السيارات   مقاييس وجداول   المطبخ   الأزياء   ثقافة جنسيه
  التداوى بالأعشاب   تفسير الأحلام   أمثال شعبيه   الأبـراج   رجيم وتغذيه   أحلى كلام
  إسلاميات   موسوعة الشعر   نمط شخصيتك   دليل المواقع  
©2013 | M3loma جميع الحقوق محفوظة لشركة